كل عام ووطني أجمل

img_0835
اكتب تدويني هذه بمناسبة اليوم الوطني السعودي السادس و الثمانون .. و الذي يحل علينا هذه المرة برؤية طموحة جديدة و بعهد مبشر بكل الخير ..

يحل علينا هذا العيد و قد تحقق حلم طالما رواد المهتمين بالبيئة وهو اول وزارة خاصة بالبيئة و هي وزارة البيئة والمياه والزراعة ..

فقد تضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٣٠ و برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ خطط استراتجية واعدة على الصعيد البيئي.

ففي تصريح لمعالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبد العزيز بن عمر الجاسر فيما يخص رؤية المملكة العربية السعودية البيئية لعام 2030 ذكر التالي ” وضعت البيئة والتنمية المستدامة أحد أهدفها الرئيسية حيث نصت في مضامينها على “حفاظنا على بيئتنا ومقدراتنا الطبيعية من واجبنا دينيّا وأخلاقياً وإنسانياً، ومن مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة، ومن المقومات الأساسية لجودة حياتنا ، لذلك سنعمل على الحد من التلوث برفع كفاءة إدارة المخلّفات والحدّ من التلوث بمختلف أنواعه ، كما سنقاوم ظاهرة التصحّر، وسنعمل على الاستثمار الأمثل لثروتنا المائية عبر الترشيد واستخدام المياه المعالجة والمتجددّة، وسنؤسس لمشروع متكامل لإعادة تدوير النفايات، والعمل على حماية الشواطئ والمحميّات والجزر وتهيئتها، بما يمكّن الجميع من الاستمتاع بها، وذلك من خلال مشروعات تموّلها الصناديق الحكومية والقطاع الخاص” .
وأشار معاليه إلى أن الرؤية تعد حرصاً واضحاً ومعرفة بأهمية البيئة والتنمية المستدامة كركيزة أساسية في رقي الشعوب ونجاح الخطط التنموية الطموحة ومن هذا المنطلق فإن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة سوف تعمل باهتمام بالغ لتحقيق أهداف هذه الرؤية والعمل على إنجاح خططها والتي ستنعكس بإذن الله في الارتقاء بالوطن وريادته وتعزيز سيادته بين دول العالم “

Advertisements