ازرع عالمك: حملة البليون شجرة The Billion Tree Campaign

في البدء ملحوظة بسيطة (المليار هي كلمة مشتقة من أصل فرنسي وتعني ألف مليون . الكلمة يكثر استخدامها في اللغة العربية ولغات أخرى، والكلمة تستخدم في الأنجليزية الأمريكية إلى جانب اللفظة (بليون) والتي هي بنفس المعنى)

image

ازرع عالمك: حملة المليار شجرة
, انضم إلى حملة المليار شجرة!

تحت شعار "فالنزرع الارض: حملة المليار شجرة"، الكل مدعوين للتعهد بزراعة الأشجار عبر هذا الموقع الإلكتروني، من أفراد، وجماعات، ومنظمات، وشركات، ومصانع، وحركات مجتمع مدني، وحكومات. والهدف هو زراعة مليار شجرة على الأقل في العالم أجمع أثناء عام 2007.

هذه الحملة برعاية

image

وفكرة " فالنزرع الارض: حملة المليار شجرة" تقدمت بها دكتورة "وانجاري ماثاي"، الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2004 ومؤسسة حركة الحزام الأخضر الكينية، والتي زرعت أكثر من 30 مليون شجرة في 12 دولة إفريقية منذ عام 1977. وحين أخبرت الأمم المتحدة الدكتورة "ماثاي" بأنها تخطط لزراعة مليون شجرة، كان ردها: "هذا رائع، لكننا بحاجة لزراعة مليار شجرة"

وكما ذكر في الموقع ..

,, في إطار هذه الحملة غرس المشاركون أزيد من 7.4 بليون شجرة في 170 بلداً بنهاية عام 2009 – وهذا يفوق كثيراً العدد المستهدف بنهاية العام وهو 7 بلايين شجرة. ومع استمرار هذا النجاح في عام 2010 ستسهم حملة البليون شجرة بشكل كبير في السنة الدولية للتنوع البيولوجي – 2010 رافعةً الوعي بأهمية التنوع البيولوجي من أجل رفاهنا. وتؤدي الأشجار دوراً حاسماً بوصفها مكونات أساسية للتنوع البيولوجي الذي يشكل أساس الشبكات والنظم الحية التي توفر لنا الصحة والثروة والطعام والوقود وخدمات النظام الإيكولوجي الحيوية التي تعتمد عليها حياتنا. وتساعد الأشجار في توفير هواء صالح للتنفس ومياه صالحة للشرب وتربات خصبة ومناخ مستقر. وستساهم بلايين الأشجار التي زرعت بجهود جماعية بذلها المشاركون في حملة البليون شجرة من كل قطاعات المجتمع في التنوع البيولوجي على نطاق الكوكب..
أكيم شتاينر، المدير التنفيزي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ,,

وفي الصورة توضح الهدف وهو مليار شجرة  وعدد التعهدات

وعدد الاشجار التى زرعت فعليا

image

أسماء المشاركين في الحملة عام 2009 من المملكة العربية السعودية

image

image

لمن يريد الانضمام للحملة الرجاء اضغط الصورة

image

تجربتي الشخصية باختصار…

بعد الانتهاء من التعهد وبعد مرور بعض الوقت وردتني رسالة من القائمين على الموقع لاستفسار عن عدد الاشجار المزروعة ^^

فأرسلت لهم العدد مع الصور

التجربة تكون ممتعة حين تساهم في انقاذ الكوكب

ورمضان كريم مقدما

Advertisements

2 thoughts on “ازرع عالمك: حملة البليون شجرة The Billion Tree Campaign

  1. فكرة ومشروع جميل وسهل أي واحد فينا يقدر يعمله بصراحة سواء في البيت أو المدرسة أو مكان العمل

التعليقات مغلقة.