السلاح القادم ..!!

image 

نشرت جريدة الشرق الاوسط كاريكاتير جميل لتعبير عن  ازمة المياه المتنامية بين الدول العربية كمصر والسودان وما يجاورها من بلدان  افريقية من جهة والحاصل بين العراق وجيرانها من جهة اخرى ..فا الخطر  القادم على هذه المنطقة هو نقص المياه ..لذا تسعى كل هذه الدول لتحقيق امنها المائي  ولو على حساب جيرانها …فلنقدر نحن كشعب سعودي قيمة هذا الماء بالحفاظ عليه  وخصوصا ونحن لا نعي التكلفة الحقيقة لتحلية المياه والتى تعتبر مكلفة  لنا كوطن  .. فنحن من افقر شعوب العالم في الثروة المائية ولكننا من  اعلى الدول استهلاكا للماء…..

مرّ الرسول صلى الله عليه وسلم بسعد وهو يتوضأ،
فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
" لا تسرف "
فقال: يارسول الله،أوفي الماء اسراف؟
قال صلى الله عليه وسلم:
" نعم ، وان كنت على نهر جار "

Advertisements

3 thoughts on “السلاح القادم ..!!

  1. السعودية ضحية عملية نصب عالمية!‏
    وقعت السعودية على بروتوكولات تعاون فرنسي نووي ……………………………… الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟ السعودية يستطيعون تغطية كل احتياجاتهم الكهربائيه وكذلك تحلية مياه البحر من الطاقة الشمسية و طاقةالرياح و أستغلال النفايات فى أنتاج الطاقة والفائض يمكن تصديره . هناك 5 مقالات هامة عن هذا الموضوع و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية – ألوان‏. السعودية تحتاج إيضا لمحطات تنقية مياة الصرف الصحى و الزراعى لأعادة تدويرها و الأستفادة منها و هذا الموضوع بالتفصيل فى مقال صراع فى الوادى.ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

    http://www.ouregypt.us

    و لا يفوتك الذهاب لصفحة من الشرق و الغرب بنفس الرابط و فيها الكثير من المقالات الجيدة.

  2. فعلا هناك تنبؤات تشير الى ان شبه الجزيره سوف تعاني من الندره في المياه وهذا يعتبر اكبر خطر قد يهدد اي مجتمع كون ان الماء يعد شريان الحياة النابض الذي لايمكن الاستغناء عنه .

التعليقات مغلقة.