فيديو :القرية المسمومة بالذهب

 

 

لعل الموضوع قديم نسبيا من ثلاث اشهر ولكنه بالأهمية ان يعاد طرحة مرة ومرتين وثلاثة وخصوصا وهو يبرز الحاجة  لوجود وزارة للبيئة في المملكة العربية السعودية وذلك لتأكد من حجم الضرر الناتج عن اي مشروع جديد  وهو ما يعرف في اوساط  المهتمين بالبيئة  بــ

تقييم التأثير البيئي (Environmental Impact Assessment) وهي دراسة يتم فيها تحليل والحكم على التأثيرات البيئة المختلفة (سواء كانت مؤقتة أو دائمة) لنشاط تنموي معين، ويتم إعداد هذه الدراسة في مرحلة التخطيط (أي ما قبل تنفيذ هذا النشاط). ويتم في تقييم التأثير البيئي بحث الخيارات المختلفة لتنفيذ هذا النشاط من حيث تأثيراتها المختلفة على مكونات النظام البيئي، ويشمل ذلك التأثيرات الكيميائية والفيزيائية والحيوية كم يشمل التأثيرات الاجتماعية. وتهدف دراسة تقييم الأثر البيئي إبراز هذه التأثيرات البيئة لصناع القرار لكي يضعوا العواقب البيئية والاجتماعية التي يمكن أن تترتب على إقامة هذا النشاط في الاعتبار ومن ثم يتخذون القرار المناسب بشأنه. في بعض الدول يكون تقييم الأثر البيئي جزء من شروط منح الترخيص للأنشطة التنموية، وفي بعض الدول يتم عرض نتائج الدراسة على المجتمع المحلي الذي يحتمل أن يتأثر بالنشاط لاستفتائه على تنفيذ هذا النشاط.

لو على الاقل تخصيص جهاز للشرطة البيئة لرصد المخلفات البيئة وخصوصا ونحن في طور تنمية اقتصادية هائلة  نتمنى ان لا تكون على حساب صحتنا وصحة ابنائنا  فأتمنى ان ان يربح اهل القرية القضية وان تحظى بمتابعة اعلامية مستمرة..

للمزيد ,,,,,,,,