ثلوج و أمطار غزيرة في الرياض اليوم + فيديو

إيلاف من الرياض
GMT 14:52:52 2010 الإثنين 3 مايو

تعرضت الرياض لتقلبات جوية بدأت بعاصفة رملية تبعتها رياح وأمطار في عاصفة استمرت نصف ساعة.

الرياض: أعلن الدفاع المدني في العاصمة السعودية الرياض حالة الطوارئ بسبب عاصفة جوية مفاجئة في المدينة أدت لهطول أمطار غزيرة سبقتها عاصفة رملية ورياح شديدة، أعادت الى الأذهان الكارثة التي حلت بمدينة جدة قبل عدة أشهر وأدت لمقتل أكثر من مئة شخص.

وعزا جهاز الدفاع المدني في وقت سابق إعلان حالة الطوارئ الى الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، بينما واصلت رئاسة الأرصاد تحذيراتها لهطول المزيد من الأمطار خلال الساعات القادمة. وأدت الامطار الغزيرة لوقوع أكثر من 300 حادث على الطرق، من بينها حادثين أسفرا عن وقوع اصابات حسبما ذكرت صحيفة الرياض، في حين تسود الخشية من تزايد حوادث الطرق مع حلول ساعات المساء.

وتوقفت عدد كبير من اشارات المرور عن العمل نتيجة تجمعات المياه الناتجة عن هطول الأمطار، وخاصة في التقاطعات الكبرى، مما أدى لاحتجاز آلاف السيارات، وأعلن المرور توقف حركة السير تماما في كل من طريق الملك فهد شمالا والدائري الشمالي وطريق خريص، كما أفادت المصادر تعثر الحركة في الدائري الشرقي باتجاه الشمال، وتنصح باستخدام الشوارع الداخلية أو التوقف عن القيادة تمام في الطرق المشار إليها، والابتعاد عن اللوحات الإعلانية.

تفاعل أهالي الرياض مع العاصفة عبر الرسائل النصية والخدمات الإخبارية السريعة بتحذيرات متواصلة حول أماكن الخطر, حيث شملت عدة مناطق في الرياض مثل الصحافة والعقيق والنخيل, فيما غرقت بعض الأنفاق بالمياه مما عطل السير خصوصاً في مناطق شمال وغرب الرياض, فيما بدأت الإذاعات السعودية بثاً مباشراً يدل الناس على الطرق الآمنة.

وتعرضت الكثير من اللوحات الإعلانية الكبيرة المتوزعة في شوارع الرياض للعاصفة مباشرة مما أسقطها وأحدثت الكثير من الأضرار في الممتلكات.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت هطول امطار رعدية قد تسبق بنشاط في الرياح السطحية مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض – تبوك – الجوف – القصيم – حائل – الحدود الشمالية – المدينة المنورة – مكة المكرمة عسير – الباحة وجازان) ونشاط في الرياح السطحية على مناطق (الحدود الشمالية – الشرقية – حائل – القصيم – الرياض – تبوك والجوف )تتسبب في اثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية. وحذرت بعدها المديرية العامة للدفاع المدني من هذه التقلبات الجوية ودعت لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بالتعليمات والإرشادات بمثل هذه الحالات.

Advertisements

One thought on “ثلوج و أمطار غزيرة في الرياض اليوم + فيديو

  1. ((اللهم حوالينا ولا علينا اللهم على الآكام والجبال والآجام والظراب والأودية ومنابت الشجر))

التعليقات مغلقة.